الأحد 21 مايو 2023 | 07:34 م

تبدأ من 10 جنيهات.. كيف يمكنك ادخار أموالك عبر صندوق الاستثمار في الذهب؟

شارك الان

بدأ المستثمرون الأفراد، اليوم الأحد، الاكتتاب في أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب بالسوق المصري، والذي تديره شركة أزيموت مصر لإدارة الصناديق والمحافظ، والذي يحمل اسم «az-Gold، فماذا يعني ذلك.. وكيف يستفيد منه المواطنون؟.
الصندوق هو كيان متخصص للاستثمار في الذهب عن طريق طرح وثائق ستوجه حصيلتها لشراء الذهب، ويستهدف جمع 10 ملايين جنيه من أول إصدار له من خلال طرح مليون وثيقة بقيمة 10 جنيهات، ويمكن شراء وثائق الصندوق لجميع المستثمرين سواء مؤسسات وأفراد، مصريين وأجانب، والصندوق غير مدرج في البورصة وسيتم التعامل على الوثائق من خلال جهات تلقي الاكتتاب المنشورة تفاصيلها على موقع أزيموت.
ويتمثل الهدف الرئيسي من الاكتتاب، هو إتاحة الفرصة للاستثمار المباشر في معدن الذهب -في شكل استثمار مادي فى السبائك- مع تتبع قيمة الوثيقة لسعر مؤشر الذهب المعلن من قبل البورصة المصرية، والذي تم البدء في إعلانه الأسبوع الماضي.
ويُمكن استرداد الاستثمار في صندوق "az-Gold" على شكل ذهب أو نقود، بحسب ما أعلنته شركة أزيموت سابقا.
ويأتي ليكون وعاءا استثماريا منظما، يمكن من خلاله وضع الأموال والحفاظ على قيمتها دون مخاوف، وذلك مع التذبذب الكبير في قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية خلال الفترة الأخيرة، فإن الصندوق.
وللاستثمار في الصندوق، فإن الخطوات التي يجب القيام بها تتمثل في فتح حساب للعميل بالشركة القائمة بتوزيع وثائق الصندوق، ثم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، والذي يبدأ من 10 جنيهات للوثيقة الواحدة، والخطوة الثالثة هي توقيع الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الذهب من خلال الصندوق، وفور ذلك يمكن تحويل المبلغ المالي إلى شهادات استثمار في الذهب.
وبحسب القواعد التي تم الإعلان عنها، فإنه يجوز لأي مستثمر استرداد أمواله أو جزء منها إضافة إلى أرباحها المحققة في أي وقت أو الحصول على ذهب يقابل قيمة استثماراته، وذلك طبقاً لنشرة الطرح الخاصة بالصندوق.